آخر الأخبار
موضوعات

الاثنين، 19 سبتمبر 2016

- ما حقيقة المس و المصروع من الجن وعلاجه؟.

عدد المشاهدات:
السؤال السابع والعشرون: ما هي كيفية علاج المصروع من الجن؟.
الجواب:
إذا قرأ أحد على المصروع بعض السور والآيات مثل سورة الزلزلة وسورة قل يا ايها الكافرون، وسورة القدر ثم أذن في أذنه اليمنى، وأقام الصلاة في أذنه اليسرى أفاق المصروع بإذن الله وهذا العلاج أشار إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعض وصاياه حيث قال: {إن الشيطان إذا نودي بالصلاة أدبر}. [رواه مسلم عن أبي هريرة]. وورد في كتاب ابن السُّنِّي عن عبد الله ابن مسعود أنه قرأ في أذن مبتلى فأفاق فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما قرأت فى أذنه؟ قال ﴿أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ﴾. [115،المؤمنون]. حتى آخر السورة فقال: صلى الله عليه وسلم: {لو أن رجل موقنا قرأها على جبل لزال}.
وكذلك يعالج المصروع بالفوائد والرقي التي وردت عن اللأئمة والعلماء العارفين بهذا الشأن لأنهم يفقهون أسرارها وتأثيرها في علاج المصروعين من الجن وكيفية طرد الجن منهم.
السؤال الثامن والعشرون: ما هي حقيقة المس الشيطاني؟.
الجواب:
المس الشيطاني هو إيصال التيار الناري الجني إلى قلب الإنسان وأعصابه، وهو بمثابة تسليط التيار الكهربائى على الإنسان فيحصل له التشنج والاضطراب والصعق، وهذه هي نفس الحالة التى تحصل للإنسان من مس الجن، ولما كان المس عبارة عن تيار أثيري فيمكن أن يؤثر في الأعصاب والشرايين تماما، ويجري في الإنسان مجرى الدم، كما جاء فى الحديث الشريف: {إن الشيطان ليجرى من ابن آدم مجرى الدم}. [رواه البخاري ومسلم عن أنس].
السؤال التاسع والعشرون: ما هو العلاج من مس الجن؟.
الجواب:

لابد أن يكون العلاج من نفس نوع هذه الطوارئ، أي بإرسال شهب أثيرية من روح قوية تتلو ألفاظا تعبدية مستعينة بالله بأن يمدها من الروح الكلية بقوة لطرد هذه العوارض الجنية وإذا كان التالي من ذوي الأرواح العالية كان له السيطرة على هذه العوارض التى تمس الإنسان. وإنما يكون ذلك بوسائل الرجم الروحي وهي شهب النور كما جاء في معنى الحديث النبوى الشريف: {إذا كمل إيمان المرء مُلِيء قَلبه بالنور فإذا أراد شيطان أن يدخل هذا القلب خرج من هذا النور سهم صعق هذا الشيطان فتلتف حوله الشياطين وتقول لقد مسه الإنس}. [رواه مسلم]. وإذا لم يوجد أحد من ذوي الأرواح العالية التي تقهر هذا الجن فلابد فى علاج هذا المس من أهل الخبرة الذين لهم علم ودراية بأمور الجن، وكيفية طرده من جسم المصاب. 
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:




شارك فى نشر الخير