آخر الأخبار
موضوعات

الأربعاء، 21 فبراير 2018

- السؤال الثالث والخمسون: كيف تقبض أرواح الجن وهل يدفنون في مقابر مثل الناس؟.

عدد المشاهدات:

السؤال الثالث والخمسون: كيف تقبض أرواح الجن وهل يدفنون في مقابر مثل الناس؟.
الجواب :
إن الله عزَّ وجلَّ كما خلقهم قدر أرزاقهم وقدر آجالهم، وأن الله جعل لهم روحًا يحيون بها ويدركون بها ويتحركون بها، ولكنها غير الروح التي نفخها الله فى الإنسان، فلكل كائن من مخلوقات الله حقيقته وصورته وقد أعطى الله كل شيء خلقه المادي والمعنوي ثم هداه إلى كيفية حياته ومعاشه فسبحان العليم الخبير.
فمن الجن من يعمر ومنهم قصير الأجل ومنهم من يعيش إلى يوم القيامة، وذلك على حسب تقدير الله عزَّ وجلَّ لأعمارهم، فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون، وإن المؤمنين منهم يصلون على ميتهم ويغسلونة ويكفنونه على حسب حالتهم لأنهم ملتزمون بفروع الشريعة.
هذا وإننا نرى الشهب وهى تتساقط من السماء لتحرق من يستمع منهم إلى أخبار السماء، وقد نوع الله المخلوقات إلى خفية وظاهرة، وغيبية ومشهودة، لنؤمن بالغيب كما نؤمن بالشهادة، ولنعلم أن الله على كل شيء قدير، وبكل شيء محيط.
هذا وإن الجن إذا مات يرجع إلى صورته الأصلية التي خلقه الله عليها، أما الصورة التي تشكل بها وقتل فيها فإنها تذهب عنه لأنها أمر عارض ينتهي بالموت، ولا يلزم من مدافنهم أن تكون أبنية ظاهرة مثل قبورنا، ولكنها قبور خفية مثل مساكنهم وقد يدفن الجمع الغفير منهم فى بقعة صغيرة جدًا من الأرض والله اعلم.

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:




شارك فى نشر الخير