آخر الأخبار
موضوعات

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017

- نصائح لكل أب وأم عند استقبالهما لمولود جديـــــــــــــــــــــــد

عدد المشاهدات:
نصائح لكل أب وأم عند استقبالهما لمولود جديـــــــــــــــــــــــد
----------------------------------------------------------
سؤال : أنا سأضع مولودى قريبا إن شاء الله تعالى ، فما الواجب على شرعا تجاه هذا المولود الجديد ؟ ،وبماذا تنصحنى فضيلتكــــــــــــم ؟
------------------------------------------------
الجواب : إذا سارت الحياة الزوجية فمن الطبيعى أن الله -عزّ وجلّ- يمن علينا بالذرية ، وكما طلبت منكن جميعا الإستعداد للزواج بدراسة الحقوق والواجبات، فكذلك عندما يأتى وقت الإنجاب، فعلى الزوجين أن يأتيا بكتــــــــتتـاب في آداب وحقوق الطفل في الدين.
فتتعلم الزوجة كيف تستقبل مولودها لتمشي على الحياة الإسلامية الصحيحة ويتعلم الأب كيف يربى أبنائه وينشئهم التنشئة الإسلامية، ويتعلمان معا أن القادم الجديد سيأخذ منهما الكثير من الوقت والنفقات، فسيتعدان لتلك المتطلبات والمتغيرات ...
فيتعاضدا ويتناصحا ولا يهمل أحدهما الآخر تحت وطأة مسئوليات ومطالب القادم الجديد، ويصبح الأولاد أربطة أقوى للعلاقة وأدعى لزيادة الألفة والمحبة.
ولا أنـــــــــــــــــــــــــسى أن أنبهك ياابنتى لأمر هام: الزوجة العاقلة تستوعب أن زوجها محتاجٌ لها دائماً. بل بعض الآباء تصيبهم الغيرة من كثرة عنايتك بالطفل، فلا تنسين أن هناك "طفل كبير" فى حاجة إليك!؛ فلا تهملى فى نفسك للعناية بالمولود! فتخسرين الوالد !!
وعلى الزوج العاقل أيضا ومع زيادة متطلبات الحياة ومسئولياته ألا ينشغل بالسعى على المعاش و العمل،فيغيب عن بيته ويهمل زوجته وأولاده، وينسى أن زوجته فى حاجة نفسية وعاطفية أكثرله وأن تربية وتنشئة الأبناء واجب مشترك بينهما.
----------------------------------------------------
منقول من كتاب :{ فتاوى جامعة للنساء } لفضيلة الشيخ / فوزى محمد أبو زيـــــــــــــــد

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

شارك فى نشر الخير