آخر الأخبار
موضوعات

الأربعاء، 16 يناير 2019

_كيف تحقق خلافة الله؟

عدد المشاهدات:

🌹💐🌷تحقيق الخلافة💐🌷🌹

أنت؛ من أين أتيت يا أخي؟!! من الجنة؛ بعدما رأيت جمال الله، وسمعت كلام الله، ورأيت بعد ذلك النعيم الذي جهزه لك الله؛ فأنزلك هنا، لماذا؟!! لكي تقوم بمسئولية الخلافة عن الله؛ تمشى في الأرض بشرع الله. ربما تقول: وماذا أصنع أنا، وأنا لستُ بملك أو وزير أو رئيس جمهورية؟!! أنا أريدك أن تعمل بشرع الله، إني أريدك أن تعمل بشرع الله في نفسك؛ في بيتك وأسرتك، مع جيرانك، مع زملائك في العمل، مع أحبابك، أنا لا أقول لك كن شيخَ بلد وطبق شرع الله، لا، بلدك أجعلها بيتك!! ابدأ أولاً أمش بشرع الله فيما كلفك به الله عز وجل ، قال صلى الله عليه وسلم:
{ كُلُّكُمْ رَاعٍ وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، الإِمَامُ رَاعٍ وَمَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَالرَّجُلُ رَاعٍ فِي أَهْلِهِ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَالْمَرْأَةُ رَاعِيَةٌ فِي بَيْتِ زَوْجِهَا وَمَسْئُولَةٌ عَنْ رَعِيَّتِهَا، وَالْخَادِمُ رَاعٍ فِي مَالِ سَيِّدِهِ وَمَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ }
فكل واحد حاكم على بيته؛ فتمشى بشرع الله على أهل بيته و إخوانه
وأحبابه وجيرانه وأقاربه.
خلافة الله عز وجل يعني نطبق شرع الله بالعدالة والمساواة في إحقاق الحق، في منع الظلم، في قول الحق ولو كان مرّاً، في قول الحق ولو كان على نفسك. هذه هي الأشياء التي نحتاجها الآن لإقامة شريعة الله فيمنع الله عز وجل عنا البلاء ويرفع عنا العناء، ويحوّل حالنا إلى خير ورخاء، وسخاء وهناء.
هذا الذي نحن مطالبون به في هذا الزمان، وفي كل زمان.
🌻♢♢❅• ❅♢♢❅• ❅• ❅♢♢🌻
🌹💧مكتبة فضيلة الشيخ فوزي محمد أبوزيد🌹💧

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:




شارك فى نشر الخير