آخر الأخبار
موضوعات

الأحد، 13 يناير 2019

- علم البدء

عدد المشاهدات:


بداية البدايات والتي يتيقن بها المرء ولا يتركها نَفَساً حتى ولو وصل إلى نهاية النهايات!! فهيا ننظر لكتاب الله أنت من أين أتيت؟!!
ولماذا وإلى أين أنت ذاهب؟!! لابد أن تعرف هذه المهمة:
(115المؤمنون)
( أَفَحَسِبۡتُمۡ أَنَّمَا خَلَقۡنَٰكُمۡ عَبَثٗا وَأَنَّكُمۡ إِلَيۡنَا لَا تُرۡجَعُونَ )
أنت مخلوق لحكمة عالية لو عرفتها تفرُّ من الدنيا كلِّها إلى الله عز وجل. أنت من أين أتيت؟ أين كان أبوك الأول الذي خلقه الأول يا أحباب؟
من الجنة؛ ( اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ )(35البقرة).
نحن بلدنا الجنة؛ أتينا لفترة وسوف نرجع مرة أخرى، مثل المسافر الذى ذهب إلى بلد عربية أو أجنبية؛ فيمكث فيها ما يمكث ثم يرجع مرة أخرى لبلده!!
فبلدنا الأولى هي الجنة!!  ولذلك قال حضرة النبي:
  رواه البخاري {كُنْ فِي الدُّنْيَا كَأَنَّكَ غَرِيبٌ، أَوْ عَابِرُ سَبِيلٍ}
فعليك أن تختار واحدة من هاتين الاثنتين؛ إما غريب مثل الذي يأتي إلى بلدنا فيمكث فيها يومين أو ثلاثة ثم يمشي، هل يفكر أن يبنى بيتاً؟!! - ولماذا؟!! وهل تكفي المدة أصلاً لبناء البيت؟!! فينزل في أي مكان جاهز - أو أن يشترى أرضاً أو عقارات أو عمارات؟!!
ماذا يفعل بها؟!! لأنه راجع مرة أخرى، لكن أين يشترى؟ في بلده، فيجتهد ويحوِّل رصيده لبلده. ونحن نرى الأحباب - الذين يذهبون للدول العربية - فالواحد منهم - لا يفكر حتى أن يشتري شقة؛ ولو بحجرة واحدة!! حتى أن معظمهم  لا يفكر في أخذ زوجته وعياله، فيقول: ولماذا آخذهم وهي بضعة أشهر؟!! فيتركهم هنا حتى يستطيع أن يجمع مبلغاً فيعود وينتفع به!! وحضرة النبي صلى الله عليه وسلم يقول: { كُنْ فِي الدُّنْيَا كَأَنَّكَ غَرِيبٌ، أَوْ عَابِرُ سَبِيلٍ}
أنت في غربة فكن كالغريب *** فالمباني أواسط التحجيبِ
الذي حجبك المباني التي شغلتك!! ما معك وما حولك
 لكن لو عشت بالجمال الذي نزلت به؛ لا يوجد شيء يشغلك.

🌻♢♢❅• ❅♢♢❅• ❅• ❅♢♢🌻
🌹💧مكتبة فضيلة الشيخ فوزي محمد أبوزيد🌹💧
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:




شارك فى نشر الخير