آخر الأخبار
موضوعات

الأحد، 13 يناير 2019

العلماء

عدد المشاهدات:

🌹💐🌷    العلماء    💐🌷🌹
الذي يريد الأخبار الحقيقية عن حقيقة رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ يقرأ كتاب الله عز وجل ، يجد فيه الوصف الأتمّ الأكمل للحبيب المصطفي صلى الله عليه وسلم. فكان صلى الله عليه وسلم يبدأ مع المبتدئين؛ وكانوا يقولون عن حضرته صلى الله عليه وسلم: كان يأتيه الرجل البدوي يبول على نفسه – أي لا يعرف آداب الاستنجاء، ولا آداب قضاء الحاجة - فيمكث عنده ثلاثة أيام فيخرج عالماً بالله تعالي!!! لم يقل يخرج عالما بأحكام كتاب الله، لأنها تحتاج إلى وقت طويل.
يوجد عالم بالأحكام، ويوجد عالم بالله، ويوجد عالم بأسماء الله وصفات الله، ويوجد عالم بذات الله جلَّ في علاه، علوم شتى!! وكل واحد من هؤلاء رجل من رجال الله عز وجل!!
العالِم بالأحكام هو الذي درس في الأزهر؛ دخل كلية الشريعة أو أصول الدين، وتوسَّع فأتى بالمراجع وذاكرها، وجلس مع الجماعة المفتين والمتفقهين وتعلم منهم، وهذا يأخذ سنوات طويلة لكي يكون عالماً بالأحكام!! لكن العالم بالله هو الذي عنده رهبة من جناب الله، وعنده خوف من الله، وعنده خشية من معصية الله، وعنده حياء أن يقع في المعصية، لأنه يعلم أن الله مطلع عليه ويراه، وعنده حب وود شديد لله، لما رأى من إنعام الله عز وجل عليه وعلى عباد الله. وهذا منهج آخر!! يأخذ محاضرات في علم الرهبوت، ومحاضرات في علم الجلال، ومحاضرات في علم الجمال، ومحاضرات في علم الكمال، ومحاضرات في الإحاطة ببعض أسرار نفسه وأسرار الكائنات، لكي يحبه الله عز وجل لما رأى من دقة صنعه وإبداعه عز وجل ومهارته التي تجاوزت الحد في كل آية من الآيات!!
وهذا علم آخر وهناك علم آخر وهو علم الراسخين في العلم:
(وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ  )(7آل عمران)
فسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم كان هو المفيض
والموصل والمربي لكل هؤلاء.
🌻♢♢❅• ❅♢♢❅• ❅• ❅♢♢🌻
🌹💧مكتبة فضيلة الشيخ فوزي محمد أبوزيد🌹💧

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:




شارك فى نشر الخير