آخر الأخبار
موضوعات

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017

- نور رسول الله صلى الله عليه وسلم

عدد المشاهدات:
نور رسول الله صلى الله عليه وسلم :-
🌕... شمس رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يعنى نور رسول الله الذي أرسله لنا الله ، ولا يجب على أحد من المسلمين أن يعتقد أنه غاب ..!!..
والذي يعتقد أنه غاب فقد أخطأ طريق الصواب .

👈 سر إيماننا ، وإسلامنا ، وهدايتنا ، ومحبتنا ، وعنايتنا ، هو فضل الله ، والذرَّة من النور التي نلناها من رسول الله صلى الله عليه وسلم .

🌠كل واحد منا حصل على لمعة نور رسول الله صلى الله عليه وسلم ، كانت هي السبب في طهرة القلب ، وطهرة الفؤاد ، وجعلته رقيق الحاشية لكلام ربِّ العباد ، وجعلته مشرقاً بالأنوار الإلهية ، ومستعدَّاً لكلمات الوحي السرمدية ، ومستعدَّاً في حياته الدنيوية لطاعة الله عز وجل .

💥 نور رسول الله صلى الله عليه وسلم هو الذي يجذب المؤمن لطاعة الله ، وهو الذي يمنعه من معصية الله ، ويقوِّى عنده الخشيَّة ، ويجعل عنده خوف وأمل في الله ..
فالذي عنده قبس من هذا النور ، يحنُّ دائماً إلى حضرة الرسول .

💕نور رسول الله صلى الله عليه وسلم هو الذي يربط بين المؤمنين ، ويجعلهم يحنُّون لبعض ، ويشتاقون لبعض ، ويودُّون مجالسة بعض دائماً ، ولا يملُّون ، لأن هناك رابطة بينهم.

💖💖نور رسول الله صلى الله عليه وسلم ، هو مجمع الأنوار ومصدر الأسرار ، وكان هو المغناطيس الذي يوضع في كل نبى من الأنبياء ، فيجذب النورانيين في عصر هذا النبى ، فيلتفون حول هذا النبي ، ويؤمنون بالله عز وجل .

✴مغناطيس النُّور النَّبوى الموجود في الأنبياء من أول آدم إلى إسماعيل عليه السلام ، هذا النور ينتقل من رسول ، إلى نبى كريم ، أو وفىِّ من صفوة الأطهار ، فينتقل من نبى ... أو من رسول ... أو مطهَّر .

🔗نور رسول الله  كان المغناطيس الذي يجذب إلى الأنبياء : الأصفياء ،والأوفياء ، والمؤمنين في عصورهم ، وهو الذي حماهم ..
فالذي يقع في النار يحميه نور النبي المختار من حرق النار ...!!....
والذى تقع على رقبته السكين لا تقطع ، لأن فيه نور النبي الأمين ..!!..
والذي يصنع السفينة في الصحراء ينجيِّه الله بعد أن امتلأ الكون كله بالماء ، إكراماً لنور سيد الأنبياء الذي وجد في ظهره ..!!..

🔆🔆فكان هذا النور هو الذي يحميهم من النكبات .. ، ومن الرزيَّات .. ، ومن البليَّات .. ، ويجمع حولهم الخلق ليدلونهم على الله عز وجل .
=================================
🔰مقتطفات الحكمة من كتاب الجمال المحمدي 🔰
💝لفضيلة الشيخ / فوزي محمد أبو زيد💝

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:




شارك فى نشر الخير