آخر الأخبار
موضوعات

الخميس، 21 يونيو 2018

- كيف تتغلّب على أفكارك السلبية؟

عدد المشاهدات:
لماذا الأفكار السلبية كالسم القاتل توحي للإنسان وتهمس له بأنه شخص عاجز وفاشل وغير محبوب وأنه غير قادر على تحقيق النجاح، وللأسف بعض الناس يتعايشون مع هذه الأفكار بشكل تام فتصبح قناعات راسخة وهذا ما يحول حياتهم لجحيم لا يطاق، إذا كانت الأفكار السلبية تسيطر على حياتك أدعوك لقراءة السطور التالية حيث سنستعرض فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك على النجاح في التغلّب على الأفكار السلبية.
1- عزّز ثقتك بنفسك: هذه الخطوة مهمة جداً فهي ستساعدك على النجاح في التغلّب على الأفكار السلبية تجاه نفسك، عزّز ثقتك بنفسك من خلال الإيمان الكامل بقدراتك وبمواهبك ومن خلال التفكير بإنجازاتك الماضية فهذه الأمور ستزيد ثقتك بنفسك وستدفعك إلى العمل والاجتهاد حتى تحقق النجاح والتفوق.
2- أنا شخص ناجح: كل البشر يمرّون بتجارب فاشلة وحتى عظماء التاريخ تمكنوا من الوصول إلى اكتشافاتهم بعد مرات عديدة من المحاولات الفاشلة، فكل ما عليك أن تقوم به هو أن تتوقف عن القول بأنك فاشل وحاول أن تُحفّز نفسك بنفسك وقل بأنك شخص ناجح وتصرّف على هذا النحو.
3- كن شجاعاً: يجب أن تدرك بأن الشجاعة هي أن تتمكّن من طرد الأفكار السلبية من حياتك حتى ولو كنت تعاني الصعوبات والتحديات فأحلامك وأهدافك تستحق منك أن تضحّي من أجلها، لا تستسلم للظروف القاسية واعمل واجتهد حتى تنجح في الوصول إلى كل ما تتمناه في حياتك، بذلك فقط ستنجح في تحقيق النجاح على كل الأصعدة.
4- ركّز على أهدافك: بدلاً من أن تضيع وقتك وتستنفد قواك على أفكار ومعتقدات وهمية لا أساس لها ركّز على أهدافك وطموحاتك التي تريد أن تحققها في حياتك ولا تترك مساحة ولو قليلة للأفكار السلبية، سيُساعدك هذا على الوصول إلى كل ما تطمح إليه ولن يكون للأفكار السلبية مكان في عقلك بعد اليوم.
5- مارس رياضة التأمل: تعتبر تمارين التأمل من أفضل الطرق التي تساعد على التخلّص من الأفكار السلبية فهي تُحسّن الحالة المزاجية وتطرد مشاعر الحزن والألم وتشحن الإنسان بطاقة إيجابية كبيرة لتتركه بحالة من التفاؤل والأمل، فاحرص على ممارستها بانتظام حتى تصبح أكثر إيجابية في حياتك.
6- ابتعد عن السلبيين: يقول الخبراء أنّ أفكارنا تتأثر بظروف البيئة التي نعيش فيها لذلك ينصح بالابتعاد عن كل ما يجعلك تشعر بالسلبية، واحرص بالمقابل على مرافقة الإيجابيين فهم سيقفون إلى جانبك وسيدعمونك حتى تتخطى معاناتك وبمرور الوقت سيصبح تفكيرك إيجابي مثلهم.
7- سافر للخارج: حاول أن تخرج عن الروتين اليومي الذي تعيش به لتتخلّص من الضغوط والتوتر، كما سيكون لديك فرصة كافية لتعيد ترتيب أفكارك بشكل صحيح، يمكنك أن تسافر إلى مدينة أخرى أو لبلد لم تسافر إليه من قبل، سيشعرك هذا بالمتعة والسلام العقلي والروحي.

إذا كانت الأفكار السلبية تسيطر على حياتك تخلص منها عزيزي قبل أن تقضي عليك، واستعن بالطرق السابقة فهي ستساعدك في التغلب عليها إلى الأبد.

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

شارك فى نشر الخير