آخر الأخبار
موضوعات

الخميس، 29 أغسطس 2019

💖 ---- ياسيدى : نحن نودع عامًا بكل ما فيه، ونستقبل عامًا جديدا ينادينا. ⁉---- فكيف نستقبل العام الجديد ⁉

عدد المشاهدات:

💖 ---- ياسيدى  : نحن نودع عامًا بكل ما فيه،
ونستقبل عامًا جديدا ينادينا.  
⁉---- فكيف نستقبل العام الجديد ⁉
✨ ..جزاكم الله عنا خير الجزاء

☆➖☆➖☆➖☆➖☆➖☆
🔮 ---- كان الصالحون في كل زمان ومكان لهم في بداية العام الهجري وقفة صادقة لتصحيح مراد النفس ونواياها وطواياها، لتستعيد مكانتها عند مولاها وخالقها وبارئها عزَّ وجلَّ، فيسارعون إلى تخليص القلوب –
وهى موضع الطوايا والنوايا – من كل شائبة تشوب الأعمال والأحوال والأقوال عند صدورها، لأنهم يراعون علام الغيوب عزَّ وجلَّ، حتى يَصلون إلى المقام العلى الذي يقول فيه المولى في كتابه القرآني: } وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ { [105التوبة].
🔮 ---- أي: يجب أن تعمل وتعلم علم اليقين أن العمل الذي تعمله أو ستعمله - فيما يستجد من أيامك ويُستقبل من عمرك - سيراه الله عزَّ وجلَّ ورسوله صلى الله عليه وسلم والمؤمنون بهذه الكيفية.
أي: اجعل الله أول قصدك، والتأسي بالحبيب غاية مرادك، والخلق إن كنت تريد أن يتأسوا بك ويقتدوا بك فهي في المرتبة الدنيا من نواياك وطواياك وأحوالك، تصيب القصد وتحقق المراد لأن هذا هو المنهج الذي وضعه الله عزَّ وجلَّ للسابقين والمقربين في كل زمان ومكان.
🔮---- فأول العام الهجري وقفة مع النفس، راجع نفسك وراجع أعمالك التي عملتها في العام المنصرم، وضع لنفسك قاعدة تنال بها رضاء الله فيما يُستقبل من الأيام.
---- واعلم علم اليقين أن الخلق أجمعين لو اجتمعوا على أن يُثيبوك على عمل - ولو تسبيحة واحدة - لله ما استطاعوا أجمعين.
🔮 ---  واعلم أن الخلق أجمعين لو التفوا حولك وأحاطوا بك ما استطاعوا أن يُقربوك قدر أنملة لرضاء ربِّ العالمين، فاقصد الله عزَّ وجلَّ، وعامل الله بإخلاص وصدق ويقين.
بمثل ذلك يجدد الإنسان أحواله، بتجديد نواياه لله عزَّ وجلَّ. ولذلك كان بعض الصالحين لا يخرج من بيته متوجهاً إلى أي عمل حتى يُحقق نواياه، ويقول في ذلك: (إنِّي لا أخرجُ مِنْ بيتي إلاَّ إذا استجمعتُ سبعين نيَّة، كلُّها لله عزَّ وجلَّ). وسَبْقُ الصالحين ليس بالكم ولكن بهذه النوايا!!
  ---------------------------------------
✍🏼 - لفضيلة الشيخ/ فوزى محمد أبوزيد
--------------------------------------------

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:




شارك فى نشر الخير