آخر الأخبار
موضوعات

الخميس، 5 مارس 2020

- كتاب الإمام أبوالعزائم سيرة حياة - لفضيلة الشيخ فوزى محمد أبوزيد

عدد المشاهدات:


مقدمة
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي بنعمته خصَّنا وبفضله أوصلنا إلى نبينا وبجوده  عمَّنا بنعمة الإيمان، وزادها علينا فجعلنا من أهل القرآن، ونسأله تعالى أن يُديم علينا هذه النعم الإلهية، وأن يجعلنا من أهل القرآن في الدنيا، ومن أهل القرآن ومعية النبي العدنان في الدار الآخرة أجمعين ...
والصلاة والسلام على سيدنا محمد بن عبد الله، سرُّ الوجود النوراني وسبب الهداية الربانية، والرمز الذي جعله سرٌّ عنايته للخلق، صلى الله عليه وعلى آله الذين ساروا على هُداه، وأصحابه الذين أعانوه على إبلاغ رسالات الله، وعلى كل من تبعهم على هذا الهُدى والنور إلى يوم الدين، وعلينا معهم أجمعين .. آمين آمين يا رب العالمين.
هذا كتيب صغير أثرنا به شهية السالكين الصادقين من المؤمنين بذكر أسباب ذكر قصص الأنبياء والمرسلين في القرآن الكريم، والداعي إلى تذكر أحوال الصالحين والعلماء العاملين والأولياء والمتقين وحياتهم التقية النقية في رضوان رب العالمين 
وذلك حفزاً لهممهم وإثارة لعزائمهم ليجدّوا في السير في طريق الله عزوجل فيفوزون بكرمه ورضوانه وفتحه الإلهي.
وذكرنا مثالاً ونموذجاً للصالحين المعاصرين بإيجاز واختصار غير مخل وهو الإمام أبوالعزائم ، وحيث أننا ركزنا على حياته فقط أما جهاده وعلومه ومؤلفاته وغيرها فقد ذكرناها بتوسع في كتابنا:
(الإمام أبوالعزائم المجدد الصوفي)، وهذا هو الذي جعلنا نسمي هذا الكتيب المختصر (الإمام أبوالعزائم سيرة حياة).
أسأل الله  أن يجعله عبرة للمؤمنين وزاداً للمتقين ونوراً للسالكين وروحاً وريحانا للواصلين، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
---------------------------------------
🏼 - لفضيلة الشيخ/ فوزى محمد أبوزيد
----------------------------------------



التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:




شارك فى نشر الخير