آخر الأخبار
موضوعات

السبت، 17 يونيو 2023

مواجهات الجمال والجلال

عدد المشاهدات:
💥 مواجهات الجمال والجلال  💥 
🔹️➖➖➖➖➖➖➖🔹️

🌼- العبد بين أمرين، بين معصية أو طاعة، إذا وسوست النفس أو زين الشيطان للعبد معصية ما الذى يدفعه عن ارتكابها؟ الخوف، لابد أن يخاف حتى يرتدع عن الوقوع فى المعصية، فيواجهه الله عز وجل بالجلال أى القهر،
🌼- كيف تتم هذه المواجهات؟ بالنسبة للمبتدئين يلهم الله عز وجل المَلك –وكل إنسان منا على قلبه مَلك يتلقى عن الله ويفرغ فى قلبك ما تلقاه من مولاه فتحس بالخاطر الذى دار فى قلبك أو بالفكرة التى تنتابك فى داخلك ولا تدرى لها مصدراً – فيرسل الله عز وجل وارداً عن النار وأهوالها وأحوالها فيدفع الإنسان عن ارتكاب المعصية، مثل هذه المواجهات تكون بالجلال عن طريق مَلك الإلهام الذى يلهم الإنسان، وهو يتلقى من الرحمن عز وجل.
🌼- وقد يُقبل الإنسان على الطاعة ولكن بخطوات حثيثة أى ضعيفة، والله عزوجل يريد أن يُقوى إقباله على الطاعات فيلهم مَلك الإلهام ببعض الجمالات فيُذَكر الإنسان بمنازل عالية فى الجنة يطمع فى الوصول إليها ودخولها، ويُذكره من القرآن أو السُنة بالأبواب التى تؤهله لدخولها، فيسعى لهذه الأبواب للقيام بها حتى يتأهل لكى يدخل الجنة من هذه الأبواب فيستزيد من فعل الخيرات، ومثل هذه المواجهات تكون بالجمال، وهذا بالنسبة لأهل الطاعات.

➖➖➖➖➖➖➖➖➖
🌹 لفضيلة الشيخ فوزى محمد أبوزيد
➿➿➿➿➿➿➿➿➿➿
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:




شارك فى نشر الخير